31/10/2010 - 11:02

مفاجأة كبيرة في دوري الأبطال

لاكورونيا – إيسي ميلان 4 : 0 ( 4 : 1 للميلان في اللقاء الأول )

مفاجأة كبيرة في دوري الأبطال
بعد فوز موناكو أمس (الثلاثاء) والإطاحة بريال مدريد، شعرت الفرق التي فقدت الأمل بالتقدم نحو نصف النهائي بأمل حول مقدرتهم على ذلك. وفعلاً، فقد سحقت ديبيرتيفو لاكورونيا الميلان بأربعة أهداف نظيفة الذي يعني تأهلها لدور النصف نهائي، إضافة إلى بورتو التي تعادلت خارج أرضها مع ليون بهدفين لكل فريق الذي أكفاها هي الأخرى للتأهل.

لاكورونيا – إيسي ميلان 4 : 0 ( 4 : 1 للميلان في اللقاء الأول )

بداية المباراة كانت خيالية بالنسبة للاكورونيا، خمسة دقائق من بداية المباراة، لاكورونيا تسجل هدف التقدم عن طريق فيندياني 1 : 0 .

لم تمر سوى دقيقتين، ولاكورونيا كانت قريبة للثاني عندما سدد فيكتور كرة ممتازة اصطدمت بأحد لاعبي الدفاع وانتهت بالشباك الخارجة.

لاكورونيا استمرت بالتقدم والضغط على أمل إحراز هدفين آخرين ليمكنهم للتأهل لدور النصف نهائي، ومن جهة أخرى الميلان حاولت إحراز هدف واحد على الأقل لتأمين بطاقة التأهل.

في الدقيقة ال 16، هجمة مرتدة للميلان، كاكا انفرد بحارس مرمى لاكورونيا مولينا سددها إلى الخارج.

في الدقيقة ال 34، خوان فاليرون هز شباك الميلان ثانيةً 2 : 0 .
دقيقة قبل نهاية الشوط الأول، ألبيرتو لوكا أعلن تقدم لاكورونيا 3 : 0 ، وهذه النتيجة تؤهل لاكورونيا للنصف نهائي.ميلان افتتحت الشوط الثاني بضغط أكبر، إلا أن الهجمة الخطيرة كانت من نصيب فيكتور مهاجم لاكورونيا الذي أمام ديدا حارس مرمى الميلان سدد الكرة عاليًا، وأضاع على فريقه فرصة ذهبية.
إيسي ميلان واصلت الضغط عن طريق شيفشينكو وتوماسون الذين لم لم يستطعا إدراك هدف واحد. خط دفاع لاكورونيا الصلب لم ينهار أمام ضغط الميلان.
في الدقيقة ال 74 إقتربت لاكورونيا مرة أخرى من إحراز الهدف الرابع، فيكتور يسدد كرة من ضربة حرة من 19 متراً، الكرة إلتفت وأكملت طريقها إلى أعلى المرمى.

بعد دقيقتين فران البديل قدم فريقه 4 : 0 ، وبهذه الحالة على الميلان إحراز هدف للتعادل ولتمديد المباراة.
تسعة دقائق قبل نهاية المباراة، روي كوستا سدد كرة قوية ملتفة تطاير لها حارس المرمى مولينا وأنقذ لاكورونيا.
في وقت بدل الضائع حاول مهاجمو الميلان إحراز هدف باستغلال أخطاء دفاع لاكورونيا الذين أكثروا منها، إلا أن الحارس كان لها بالمرصاد.
وبهذه النتيجة إنتهت المباراة لتتأهل لاكورونيا إلى دور النصف نهائي، ميلان تودع دوري الأبطال.

ليون – بورتو 2 : 2 ( 2 : 0 لبورتو في اللقاء الأول )

ستة دقائق من بداية المباراة، مانيتشيا أعلن تقدم بورتو 0 : 1 .تقدم بورتو لم يدم طويلاً، بعد ثمانية دقائق لوئينديلا عادل النتيجة 1 : 1 وأعاد الأمل للفرنسيين.

بداية الشوط الثاني كانت لصالح بورتو، دقيقتين من البداية مانيش أعلن تقدم بورتو 1 : 2 .

في وقت بدل الضائع إستطاعت ليون إدراك التعادل المتأخر نوعًا ما 2 : 2 .
وبهذه النتيجة إنتهت المباراة لتتأهل بورتو إلى دور النصف نهائي، ليون تودع دوري الأبطال.

التعليقات